بافل جلال طالباني يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان في بغداد

  2022-06-15 13:12      135 عدد المشاهدات        تعلیق



التقى رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، اليوم الاربعاء، في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.
وفي لقاء شدد الجانبان على دور السلطة القضائية واستقلال المحاكم واتفقا على تثبيت القانون وحماية الدستور من أجل الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
كما نوقش في اللقاء توحيد الجهود واستكمال الإجراءات القانونية والدستورية لتشكيل حكومة وطنية خدمية بمشاركة جميع الأطراف السياسية، حكومة تكون مظلة لجميع العراقيين وتعمل على بناء مستقبل مستقر. 
وتحدث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان باهتمام عن دور ومكانة الرئيس الراحل جلال طالباني معلنا أن العراق الجديد يجب أن يكون شاكرا الرئيس جلال طالباني، لأنه كان جامعا لكل الأصوات والألوان المختلفة. 
كما أثنى على جهود رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني الذي لعب دورا إيجابيا خلال الفترة الماضية في توحيد القوى والأطراف السياسية ولم يصبح سببا لخلق التوتر والفرقة قائلا: "إننا ومن خلال هذه الخطوات الصحيحة والمؤثرة نتذكر السياسة الحكيمة للرئيس الراحل جلال طالباني ونحن متأكدون من أن الاتحاد الوطني الكردستاني سيواصل طريقه على ذلك النهج".
من جانبه، دعا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى لعب دوره التاريخي وأن يكون حاميا لحقوق جميع العراقيين بقومياتهم وأطيافهم وأن يكون مساعدا وداعما للدفاع عن حقوق إقليم كردستان القانونية والدستورية.


PUKNOW

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة