بافل جلال طالباني يهنئ جماهير شعب كردستان

  2022-06-01 23:26      387 عدد المشاهدات        تعلیق

 

هنأ الرئيس بافل جلال طالباني، اليوم الاربعاء، جماهير شعب كردستان بمناسبة الذكرى الـ 47 لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني والذكرى الـ 46 لانطلاق الثورة الجديدة.
فيما يلي نص التهنئة:

ياجماهير شعب كردستان
ايها الاتحاديون الشجعان
عوائل الشهداء الشامخين، البيشمركة الشجعان، السجناء السياسيين وذوي الاحتياجات الخاصة
بمناسبة الذكرى الـ 47 لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني والذكرى الـ 46، لانطلاق الثورة الجديدة لشعبنا، اتقدم اليكم من اعماق القلب بالتهنئة، بهذه المناسبة الكبيرة والتاريخية.
في هذا اليوم المبارك، تحية اجلال وتقدير للارواح الطاهرة للشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية، من اجل الاهداف العليا للاتحاد الوطني الكردستاني، وناضلوا من اجل رفعة شعب كردستان. 
اشكر واثمن عوائل الشهداء الشامخين الذين هم نموذج للوفاء والصمود، ولن ننسى دور القادة الشجعان والمناضلين ايام النضال ونستذكرهم باجلال.
ان الاتحاد الوطني الكردستاني ولد ونما في صدر الكادحين والفقراء وهم ايضا اداموا قافلة النضال، لذا وفي هذا اليوم الكبير اتقدم بالتهنئة الخاصة اليهم وننحني اجلالا واحتراما لتضحياتهم ونضالهم.
ان الاتحاد الوطني الكردستاني وخلال الاعوام السابقة، مر بعدة مراحل صعبة وعصيبة، الا ان روح المقاومة لدى الاتحاديين المخلصين والشجعان الذين غيروا الانكسارالى انتصار، لذا نحن مدينون وشاكرون لهم، ولن ننسى موقفهم المشرف والتأريخي.
ايها الرفاق الشامخون، انه وبعد ملتقى الاتحاد الوطني الكردستاني، يدخل حزبنا مرحلة جديدة من العمل السياسي، وسيكون التجدد والاصلاح اساس عملنا وصياغة سياسة جديدة لتأسيس مستقبل مستقر وادارة حكم صحي سليم من اولويات عملنا.
اننا عاهدنا شعب كردستان  الشامخين بخدمتهم وتعويضهم عن اعوام مليئة بالازمات الصعبة ويتطلب ذلك تعاون وتنسيق جميعنا ويجب ان نكون بمستوى تلك المسؤولية التاريخية والوطنية.
في هذه المناسبة، نؤكد على، ان حماية الاسس الثابتة للاتحاد الوطني الكردستاني، التي تشمل حماية حقوق الانسان وحرية الرأي وتمتين اعمدة الديمقراطية. 
نؤكد على تعميق روح الوئام بين القوميات، والمكونات، والمذاهب، وحماية التنوع الكردستاني.. وان نجعل من استمرار الحوار والتفاهم مع القوى والاطراف السياسية في اقليم كردستان أساساً لعملنا لكي نتوصل جميعا الى تقديم افضل الخدمات ومستقبل مستقر لشعب كردستان.
وعلى الصعيد العراقي، سنجعل من الدستور معيارا لعملنا لتحقيق الحقوق والمطالب المشروعة لشعبنا، وسنستمر في مواجهة الفساد ومنع هدر المال العام، ودعم الشباب المخلصين ومساعدتهم في تطوير وازدهار قدراتهم.. ولن ننسى الطبيعة الخلابة لكردستان، وبيئتها، وارغب من هنا ان أعلن للجميع، انه من الآن وحتى ذكرى اخرى لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني، سنزرع مليون شتلة في مناطق مختلفة في كردستان، وتخضير كردستاننا.
سلاما للروح الطاهرة للقائد والمرشد الرئيس مام جلال وتحية اجلال لأرواح جميع شهداء طريق النضال والشموخ".


بافل جلال طالباني 
رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني 
1/6/2022 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة