بيان الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة ذكرى تأسيسه وإندلاع الثورة الجديدة

  2022-05-31 20:54      311 عدد المشاهدات        تعلیق



"يا جماهير شعب كردستان
ذوي الشهداء الأكارم
البيشمركة الابطال
 ومناضلي طريق الحرية والرفاق في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني

بتحية حارة أخویة نهنئكم بمناسبة الذكرى الـ 47 لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني والذكرى الـ 46 لإندلاع الثورة الجدیدة لشعبنا.
إن الاتحاد الوطني الكردستاني، بعد انهيار الثورة الكردية بدأ الكفاح في أوضاع صعبة من أجل انجاح مشروع التحرير وخلاص شعب كوردستان وتحقيق حقوقه ومطالبه على أساس حق تقرير المصير، وان فقيد الامة الرئيس مام جلال ورفاقه المؤسسين، سجلوا مبادرة تاريخية، وبعد عام من التأسيس اصبح مئات الألوف من المناضلين مبعثا لاشعال الثورة الجديدة وهذه المسيرة المستمرة حققت هدفا كبيرا ولايزال هنالك الكثير ليتم تحقيقه.
 ان هذا التيار من الكفاح والتضحية بقيادة الرئيس مام جلال وبأرواح الآلاف من الشهداء الأبرار وبالجهود الشاقة الملقاة على عاتق مئات الألوف من المناضلين وصل الى مرحلة الفيدرالية واصبح مام جلال اول رئيس منتخب للعراق الديمقراطي الفيدرالي.

ایها المناضلون الاعزاء
في الوقت الذي نستذكر فيه ذكرى هذا اليوم المتألق المليء بالشموخ، تواجه العالم والمنطقة والعراق واقليم كردستان احداثا كبيرة والتي تتطلب من الاتحاد الوطني ان ینظر برؤیة جديدة، وان يكون له الدور المؤثر وان يأخذ على عاتقه المهام الوطنية والقومية الجديدة.
 على صعيد اقليم كردستان فإن الإتحاد الوطني الكردستاني، ملتزم بالحفاظ على وحدة الاطراف السياسية كي نجعل من وحدة الخطاب والوحدة هذه اساسا لعملنا المشترك مع الأطراف العراقية لمشاركة فاعلة للكرد في عملية سياسية توافقية ذات شراكة وتوافق، تحمي الاستحقاقات الوطنية والديمقراطية في الحكومة الاتحادية المقبلة. 
ان هذا النوع من السياسة، يضع الاوضاع الراكدة وغير المستقرة في البلاد، على المسار الصحيح وصنع الحلول، ويفتح الطريق امام شعب كردستان نحو التطوير والحياة والعيش الرغيد.

ایها الرفاق المناضلون
في الوقت الذي نحتفل فيه بهاتين المناسبتين الشامختين، والتي سايرت معهما، اقامة ملتقى الاتحاد الوطني الكردستاني للتجديد والاصلاح، وهذا الملتقى ومن خلال مشاركة الرفاق من جميع المؤسسات والمناطق، ينجز خارطة طريق عمل جديدة، ويقف على القرارات والتوصيات حول مجمل المعوقات والتحديات ويقترح سبل حلول جديدة للنضال الحزبي والادارة، كي نتمكن سوية من انجاح هذه المهام الحزبية، الديمقراطية والوطنية.

المواطنون الاعزاء
جميعنا نعلم بأن اقليم كردستان يتجه نحو موسمه الانتخابي وان الاتحاد الوطني الكردستاني يساند وبحفاوة بالغة اجراء تلك الانتخابات عن طريق مراجعة قانون الانتخابات وتركیبة المفوضية وتصفیة قائمة الناخبين، ونطالب بتسيير الجدل المتعلق حول الانتخابات بلغة هادئة، لكي يخلق السلام في كردستان ارضية جيدة لتنمية الديمقراطية وادارة الحكم، لذلك اكد الرئيس بافل جلال طالباني استعداد الاتحاد الوطني للحوار البناء من اجل انتخابات نزيهة خالصة، كما اعلن قبل ايام "حتى نجري تغييرات حقيقية في ادارة الحكم بكردستان".

مرة اخرى، نبارك ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني واندلاع الثورة الجديدة.
الخلود لارواح الشهداء وبقاء ذكراهم حية".

المكتب السياسي
الاتحاد الوطني الكردستاني

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة