المتحدث باسم بوتين لا يستبعد استخدام الأسلحة النووية

  2022-03-23 22:46      127 عدد المشاهدات        تعلیق


اعترف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا لم تحقق بعد أيًا من أهدافها العسكرية في أوكرانيا.
ولم يستبعد ديمتري بيسكوف في مقابلة مع شبكة سي ان ان، " أن تفكر بلاده في استخدام الأسلحة النووية ضد ما تعتبره "تهديدًا وجوديًا". 
ورد بيسكوف عند سؤاله عن الظروف التي سيستخدم فيها بوتين القدرة النووية الروسية، قال "إذا كان يمثل تهديدًا وجوديًا لبلدنا، فيمكن أن يكون كذلك".
كان بوتين ألمح إلى استخدام الأسلحة النووية ضد الدول التي اعتبرها تمثل "تهديدًا" لروسيا. في فبراير الماضي، قال الرئيس الروسي في بيان متلفز: "بِغَضّ النظر عمّن يحاول الوقوف في طريقنا، أو خلق تهديدات لبلدنا وشعبنا، يجب أن يعلموا أنّ روسيا ستردّ على الفور، وستكون العواقب كما لم تروها من قبل". 
وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن بوتين وضع قوة "الردع" في الجيش الروسي، وهو تعبير يمكن أن يشمل عنصرا نوويا، في حال التأهب.
وصرح بوتين خلال لقاء مع قادته العسكريين نقله التلفزيون "آمر وزارة الدفاع ورئيس هيئة الأركان بوضع قوات الردع في الجيش الروسي في حال التأهب الخاصة للقتال".
وعن الأهداف التي حققتها موسكو في أوكرانيا بعد نحو شهر من المعارك، أجاب بيسكوف: "حسنًا ليس بعد. لم يحقق بعد".
كما زعم المتحدث أن "العملية العسكرية الخاصة، التعبير الذي يستخدمه الكرملين لوصف الغزو الروسي لأوكرانيا، تجري بشكل صارم وفقًا للخطط والأغراض التي تم تحديدها مسبقًا".
وادعى بيسكوف أن روسيا هاجمت أهدافًا عسكرية فقط، على الرغم من التقارير العديدة عن الضربات الجوية الروسية ضد أهداف مدنية تأوي الأوكرانيين العاديين.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة