بافل جلال طالباني: ينبغي أن تكون قوات البيشمركة قوة للشعب وكوردستان

  2022-02-25 00:19      409 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبل بافل جلال طالباني، يوم الخميس، في دباشان، بمدينة السليمانية، وفداً عسكرياً من القوات الالمانية لدى التحالف الدولي برئاسة الكولونيل ماير. 
وجرى خلال اللقاء، بحث ومناقشة مسألة الاصلاح وتنظيم وتوحيد قوات البيشمركة بالاضافة الى مواجهة التهديدات الارهابية ومحابهة فلول تنظيم داعش الارهابي. 
كما وجرى التأكيد على أهمية التنسيق وتوسيع افق التعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية وقوات التحالف الدولي للتصدي لنوايا تنظيم داعش الارهابية وملئ الفراغ الامني. 
من جهته، أشار بافل جلال طالباني، إلى "الثغرات الامنية في عدد من المناطق العراقية وعدم وجود تنسيق امني فيها  والتحركات الإرهابية، التي تهدد أمن وسلامة تلك المناطق"، وفي خضم هذه التطورات، كشف طالباني، عن "استراتيجية جديدة لمواجهة المخاطر، موضحاً، أنه "يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاستخباراتية والعسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار الأمني.
كما واشار بافل جلال طالباني، إلى أن "قوات البيشمركة، جهاز الأمن الإقليمي، ووكالة الأمن والإعلام، وجهاز مكافحة الإرهاب، داخل اقليم كوردستان على مستوى عالٍ من التنسيق والاسناد حيث يشارك الجميع في حماية  الأمن في كوردستان، وان يضعوا حياة الناس وسلامهم قبل كل واجباتهم،  تمكنوا من احباط العديد من الخطط الإرهابية لتنظيم لداعش التي كانت تنوي تدمير حياة المواطنين وأنه تم اعتقال عدد من الإرهابيين، وهو أمر جدير بالثناء بالنسبة لنا". 
هذا وكان لخطوات الإصلاح داخل وحدات البيشمركة العسكرية محوراً اخر للقاء، حيث أوضح بافل جلال طالباني، للوفد الضيف الكبير، ان "كل جهودنا تتجه نحو العمل العسكري، وسننظم البيشمركة ونعدهم بالطريقة التي تحتاجها هذه المرحلة، وفي الوقت نفسه سننظر في الخبرات والتخصص والمبادئ العلمية، وينبغي أن تكون قوات البيشمركة قوة للشعب وكوردستان". 

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة